<b><u>الصفحة الرئيسية</u></b> German Section for Clinics تسجيل الدخول | اتصل بنـا
الصفحة الرئيسية مـن نـــحـــن خـدمـاتــنـــا الاختصاصات الطبية شركاؤنا الطبيون منتديات عناية

عناية مشروع طبي متميز للسياحة العلاجية وتوطين الخبرات الطبية في الوطن العربي يسعى عبر شبكة عريضة من الشركاء الطبيين لتقديم أفضل مستويات العلاج في ألمانيا للمريض العربي ولنقل الخبرات الطبية الى وطننا العربي بأساليب مبتكرة .

Souhoula

سهولة الإجراءات أثناء تقديم أفضل الخدمات

سرعة الاتصال في تأمين احتياجات العملاء

ثقة في المعاملات والعلاقات مع كل من العملاء والشركاء

سافر للعلاج في ألمانيا الآن! احصل على رأي طبي ثان الآن!
التدريب الطبي في ألمانيا
زراعة الأسنان أمراض القلب طب العيون زراعة الأعضاء
العلاج في الخارج
المقالات الطبية الأجهزة الطبية العلاج في ألمانيا دليل السائح

شروط الدخول الى ألمانيا:

شروط الدخول الى ألمانيا / و دول شينغين

يحتاج المسافر الى المانيا الى تأشيرة بصرف النظر عن غرض الزيارة و تمنح السفارة أو القنصلية العامة تأشيرة دول شينغين التى تسمح حاليا بالسفر الى المانيا و دول شينغين الأوروبية التالية : النمسا و بلجيكا و الدنمارك و فنلندا و فرنسا و اليونان و ايسلندا و ايطاليا و لوكسمبورغ و هولندا و النرويج والبرتغال و اسبانيا و السويد . يقدم طلب التأشيرة لدى السفارة الألمانية او قنصليتها العامة فى البلد المعنى .
بخصوص رجال الأعمال:
1- جواز سفر صالح لمدة تزيد 6 اشهر على مدة التاشيرة المطلوبة .
2- تذكرة سفر أو خطاب دعوة من شركة ألمانية .
3- خطاب من صاحب الشركة أو المؤسسة التى يعمل مقدم الطلب لديها . و فى حال عدم العمل يجب تقديم خطاب ضمان مالى .

بخصوص المواطن العربى المسافر لغرض السياحة :
1- جواز سفر صالح لمدة تزيد 6 اشهر على مدة التاشيرة المطلوبة .
2- تذكرة سفر أو حجز فندقى او شهادة ملكية عقار فى ألمانيا .
3- خطاب من الشركة الموظفة لمقدم الطلب أو ضمان مالى .
4- تامين عن حوادث السفر طيلة مدة الاقامة فى دول شينغين . و يغنى كرت الصراف الذهبى عن التأمين المطلوب.

القيادة فى المانيا:

قيادة السيارات فى المانيا و المساعدة عند الحاجة
يحق للسائح الاجنبى أن يقود السيارات العادية دون الحافلات أو الشاحنات برخصة القيادة الصادرة له من بلده . و تكون هذه سارية المفعول مدة محدودة لا تزيد عن سنة . و تفاديا للتعقيدات يستحسن ان تكون رخصة القيادة مترجمة الى اللغة الألمانية أو الانجليزية و موثقة من جهة رسمية . و على من يتخذ الاقامة فى ألمانيا مدة طويلة أن يستبدل الرخصة الوطنية برخصة ألمانية . ربما يترتب على ذلك تبعا لأحكام الولاية التى يعيش فيها ان يجتاز اختبار قيادة السيارات . أما من ينوى قيادة السيارة طويلا فى حال السفر الى عدة دول أوروبية فينبغى عليه ان يستخرج من بلده رخصة قيادة دولية . و تصدر نوادى السيارات فى الدول العربية هذة الرخصة مقابل رسوم بسيطة . و تصدر الرخصة الدولية باللغات العربية و الانجليزية و الفرنسية . كما تفرض قوانين السير الألمانية على الجميع ان يضعوا أحزمة الأمان و إلا تعرضوا للغرامة المالية . و على من يريد قيادة السيارات فى المانيا ان يدرك الخطر الناجم عن ذلك و ان يكون حائزا على تأمين سارى المفعول خارج بلاده أيضا .

المواعيد و صراحة الحديث:

يتقيد الألمان بالمواعيد و ينزعجون كثيرا من عدم احترامها . و لأنهم يعلقون أهمية كبيرة عليها يستشهدون بالمثل القائل ”الدقة فى المواعيد من خصال الملوك ” و اذا ما تعاملت مع الألمان فى بلدهم بوجه خاص , فعليك ان تحذو خذوهم و تتقيد بالمواعيد ,فعدم احترام المواعيد يدل على عدم الاهتمام بالشخص الذى ينتظرك .

الملابس:

اعلم أن الملابس العربية غريبة بعض الشىء عن المجتمعات الغربية . فقد يعتبر الثوب العربى و غطاء الرأس و الحجاب مثيرا للاهتمام و الفضول . و يعتقد الناس البسطاء أن من يلبس ثوبا عربيا لا بد أن يكون رجلا ثريا . فاذا ازعجتك تلك النظرات بادر إلى تلقي ذلك بصدر رحب.

الأكل الحلال فى المطاعم:

يمكن من باب الحيطة الأكل فى المطاعم العربية أو التركية . و يرشدك الفندق الذى تسكن فيه الى عناوينها و موقعها . و ان لم تستطع الذهاب الى هذه المطاعم فما عليك الا ان تطلب طبقا من السمك.

الهوية و بطاقة التعريف:

اصطحب دوما بطاقتك الشخصية او صورة منها أو جواز سفرك . و سجل اسمك و بيانات جواز سفرك فى سفارة بلدك من باب الحيطة . خاصة اذا كانت اقامتك طويلة الأمد . و اذا قدت السيارة لا تنس رخصة القيادة .

الصدقة و النقود:

لا تتصدق على المتسولين بفتح محفظة نقودك كى لا يطمع فيها احد و يخطفها ,لمثل هذه الأغراض ضع بعض النقود المعدنية فى جيبك , و لا تصرف عملة ورقية لأحد . فقد تكون الورقة مزورة و ربما يهدف السائل من وراء ذلك الى التعرف على ما تحمل من نقود . ضع ما يلزمك بشكل آمن فى مكان سكنك و استخدم بدلا من النقود الورقية كرت الصراف الدولى . و اعلم ان المحلات التجارية تطلب ان يكون كرت الصراف موقعا من قبلك كى يقارنوا عند الشراء بين توقيعك و توقيع الكرت منعا للتزوير . كما يطلبون فى بعض الأحيان ابراز الهوية الشخصية .

فتح حساب مصرفى:

يحق لكل مواطن المانى أو أجنبى مقيم فى المانيا ان يفتح حسابا او حسابات مصرفية من اى نوع كانت .و هذا ما يجوز ايضا لأى أجنبى غير مقيم فى ألمانيا . و لا يتطلب ذلك الغرض سوى اثبات هويته عبر جواز سفره و اثبات مكان الاقامة خارج ألمانيا لكى يتم اعفاؤه من ضريبة الدخل المستحقة و غيرها من الضرائب المفروضة على المواطنين فى المانيا الذين يحققون دخلا من الحسابات البنكية . الجدير بالذكر انه لا يفرض على الأجانب المقيمين دفع ضرائب على اللأرباح التى تحققها عوائدهم البنكية .
من اكبر و أشهر البنوك الألمانية :
دويتشه بنك
دريسدنر بنك
سيتى بنك
كوميرتس بنك

الأحكام الخاصة بادخال العملات:

تعتبر ألمانيا من اهم الدول الداعية الى الاقتصاد الحر . و بناء عليه لا توجد موانع فى تحركات رؤؤس الأموال من بلد الى بلد و من بنك الى آخر بالطرق الشرعية . أما اذا حمل المسافر مبالغ كبيرة بحقيبة اليد فهو غير ممنوع مبدئيا لكنه يثير الريبة و يعرض نفسه للمسائلة يترتب عليه عندئذ تقديم الأسباب و التبريرات المقنعة . كما سيسأل المرء عند ايداع هذه المبالغ الكبيرة عن هويته و مصدر الأموال . و يستحسن أن تكون فى حوزته اثباتات عن مصدرها .

العادات و التقاليد:

على من يذهب الى بلد أجنبى ان يكون مطلعا على عاداته و تقاليده خاصة اذا أراد الاختلاط او التعامل مع المجتمع المضيف . يلاحظ المرء عند وصوله الى المطار او الفندق بان الجو هادىء و عملى . و يتعامل المسئولون مع الزائر بأدب و احترام دون نظر الى جنسه و جنسيته , لونه او شكله و هم يتعاملون مع جميع الفراد انطلاقا من واقع الأمر و الأوراق و ما شابه ذلك و قلما ياخذون بعين الاعتبار مركز او مقام الشخص المعنوى .

التعامل مع النساء:

قد يظن الزائر العربى لألمانيا و أوروبا ان عدم احتشام السيدات فى لبساهن يرمى الى اثارة الغير . تاكد أن اللباس لا يدل على انحطاط خلقى او يهدف الى الاثارة انما هو دليل على اتباع أعمى لمتطلبات الموضة .

السكك الحديدية:

تربط شبكة خطوط القطارات و منها القطار السريع اى سى ايه (قطار كل ساعة) تربط جميع المدن الألمانية الكبرى كما توفر هيئة السكك الحديدية امكانية السفر بالقطار الى معظم العواصم الأوروبية. كما يمكن الحصول على تذاكر السفر اما مباشرة من منافذ البيع التذاكر بمحطة القطار الرئيسية او الحجز من خارج ألمانيا بالاتصال على 00491805996633 (سعر الدقيقة 12 سنتا ) . كما يمكن الاتصال من داخل ألمانيا على 11816 (الخط غير مجانى) أو عن طريق الانترنت www.bahn.de.

اشترك مع نشرة عناية الإلكترونية

من نحن | اتصل بنا | أسئلة وأجوبة | الشركاء الطبيون لعناية | المواقع الصديقة | أحكام الخصوصية

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2014 ميدز سيرفيسز ذ.م.م

العلاج في ألمانيا | العلاج في الخارج | العلاج في أوروبا | زراعة الأسنان | أمراض القلب | طب العيون | زراعة الأعضاء